شاحنات بيك آب فورد ، تويوتا ، جي إم سي ، رأم ، شيفروليه ، كيا ، فولكس فاجن ، مرسيدس ، بي إم دبليو

تويوتا هايلكس Toyota Hilux 2021 تصميم ، محرك ، صور

0 379

تويوتا هايلكس 2021 بيك آب

شاحنة تويوتا هايلكس 2021 Toyota Hilux هي سيارة بيك آب جديدة ، تم الكشف عنها رسميًا بعد أشهر من التكهنات والصور المسربة. وتتضمن أكبر تحديث منذ طرح الجيل السابق في عام 2015 ، بالإضافة إلى بعض التحديثات الميكانيكية ، جنبًا إلى جنب مع توأمها سيارة الدفع الرباعي ، تويوتا فورتشنر 2021 Toyota Fortuner.

 

تويوتا هايلكس Toyota Hilux 2021 تصميم ، محرك ، صور

 

تصميم تويوتا هايلكس 2021

تأتي هايلكس بيك آب متوسطة الحجم بتحديثات عميقة ودقيقة جدا تجعل من الصعب تميز هايلكس المحدثة عن الطراز السابق ، ويعد التغيير الأكثر وضوحًا على الواجهة الأمامية هو شبكة جديدة ولكنها أكبر من النموذج السابق ، ومصد أكبر  ، ومصابيح أمامية داخلية معاد تصميمها ، ومصابيح خلفية LED في طرازات معين.

كما ستحصل معظم طرازات تويوتا HiLux الجديدة على تصاميم عجلات جديدة.

في الداخل ، تأتي شاحنة تويوتا اليابانية بتحديثات متطورة كاملة مع شاشة معلومات وترفيه جديدة مقاس 8 بوصة تتضمن أزرارًا صغيرة على جانبي الشاش مقارنة بشاشة اللمس الموجودة في النموذج الحالي. تحتوي الإصدارات الأقل على شاشات عرض ترفيهية أبسط. نظام المعلومات والترفيه يدعم أيضًا Apple CarPlay و Android Auto. كما تم دمج شاشة رقمية في مجموعة العدادات.

 

تويوتا هايلكس Toyota Hilux 2021 تصميم ، محرك ، صور

 

بالنسبة لميزات الأمان ، تأتي شاحنة هيلوكس متوسطة الحجم مع مجموعة السلامة Toyota Safety Sense. وتتضمن نظام ما قبل التصادم ، ونظام التحكم الديناميكي في ثبات الرادار ، وتنبيه مغادرة المسار.

 

محرك Toyota Hilux 2021

حصلت شاحنة تويوتا HiLux المحدثة على محرك ديزل تيربو جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.8 لتر ينتج 201 حصانًا وعزم دوران 369 رطل قدم (500 نيوتن متر).

كما ستحتفظ مجموعة هيلوكس بيك أب لعام 2021 بمحرك ديزل توربو سعة 2.4 لتر ومحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.7 لتر. إلى جانب ناقل حركة من 3 سرعات ، ونظام  4×2 و 4×4 وثلاثة أنماط هيكل (كابينة مفردة ، وإضافية ، ومزدوجة) ، وتكوينين (بيك آب أو هيكل شاسيه) ، وخمسة مستويات من المعدات بما في ذلك SR ، SR5 ، Rogue   Rugged X.

 

أقرا أيضا: سيارة بيك آب تويوتا هايلكس HiLux بمحرك C63 AMG الألماني

 

قامت تويوتا بعدد كبير من تحديثات التعليق. على سبيل المثال ، هناك تعديل لامتصاص الصدمات لفترة أطول ، وبطانات جديدة ، وتصميم زنبرك محسّن يعد بتوفير رحلة أكثر راحة على الطرق الوعرة.

كما تم ترقية سعة السحب لكل طرازات 4 × 4 HiLux التي تم تحسينها والمتوفرة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي إلى أقصى 3،500 كجم  ، كذلك مع الإصدارات اليدوية.  بينما تم تصنيف طرازات هايلكس 4 × 2 عند 2800 كجم.

تدعي تويوتا أيضًا أنها خفضت سرعة تباطؤ هايلكس 850 دورة في الدقيقة إلى 680 دورة في الدقيقة لزيادة الجر وتحسين كفاءة الوقود.

 

الأسواق والسعر

تستهدف تويوتا هايلكس الجديدة أسواق أستراليا وتايلاند ، ولم تعلن الشركة اليابانية عن إطلاقها في الأسواق الأخرى في الوقت الحالي ، بالنسبة لتايلاند ، ستبدأ عمليات تسليم السيارة إلى العملاء هذا الشهر. بينما ستصل تويوتا هيلوكس 2021 إلى أستراليا في أواخر أغسطس.

لم يتم الإعلان عن أسعار سيارة Toyota HiLux الجديدة حتى الأن، ولكن من المحتمل زيادة أسعارها عن النموذج السابق.

تعد تويوتا HiLux هى السيارة الأكثر مبيعاً في أستراليا منذ أربع سنوات متتالية – منذ عام 2016 حتى عام 2019- وهي في طريقها لتحقيق الفوز الخامس ، بعد أن أحرزت تقدمًا مريحًا قبل فورد رينجر Ford Ranger في النصف الأول من عام 2020.