شاحنات بيك آب فورد ، تويوتا ، جي إم سي ، رأم ، شيفروليه ، كيا ، فولكس فاجن ، مرسيدس ، بي إم دبليو

مفهوم مقطورة الفرامل eBoost من جنرال موتورز يقلل وقف المسافات أثناء السحب

0 160

تحظى شاحنات شفروليه سيلفرادو وجي إم سي سييرا بشعبية كبيرة بين العملاء الذين يسحبون حمولات ثقيلة ، لذلك ، إبتكرت شركة جنرال موتورز مفهوما متطورا لفرملة المقطورات يمكنه تقليل مسافات التوقف بشكل كبير.

ويعتمد المفهوم على مكابح eBoost الخاصة بشركة صناعة السيارات والمستخدمة في سيارات شيفروليه كورفت ستينغراي وسيلفرادو 2020.

 

أقرأ أيضا: أفضل 10 شاحنات بيك آب جنرال موتورز GM Pickup Trucks عبر السنين

 

على الرغم من أن أدوات التحكم في فرامل المقطورة تستخدم بشكل شائع لتقليل مسافات التوقف ، ولكن أرادت جنرال موتورز معرفة ما إذا كان من الممكن تمكين الشاحنة والمقطورة من التوقف في نفس المسافة مع الشاحنة بنفسها.

لم تكن هذه مهمة سهلة ، ولكن عمل المهندسين على حل المشكلة من خلال إبتكار نظام الفرامل الحصري eBoost من GM مجهز على كل من الشاحنة والمقطورة مع عجلات الفرامل المطورة والفرجار والإطارات.

حيث يمكن لأنظمة eBoost على الشاحنة والمقطورة التواصل مع بعضها البعض ، باستخدام موصل سلك تقليدي من سبعة أسنان “دون الحاجة إلى أي اتصالات إضافية”، مما يتيح لهم العمل معًا لتقليل مسافات التوقف.

أثناء الاختبار ، إستطاعت جنرال موتورز تقليل مسافة التوقف للشاحنة والمقطورة بسرعة 60 ميل في الساعة إلى الصفر بنسبة تصل إلى 20% مقارنة بشاحنة مماثلة و مقطورة مع الفرامل الكهربائية التقليدية.

 

مفهوم مقطورة الفرامل eBoost من جنرال موتورز يقلل وقف المسافات أثناء السحب

 

وكشف مايكل ستريكهاوسر ، مدير هندسة أداء المركبات في الشاحنات الكبيرة ، في GM ، Yukon ، الأسبوع الماضي ، إن جنرال موتورز اختبرت الفكرة من خلال مقطورة بحجم 9000 رطل.

وأضاف: “إن مفهوم الكبح هو الخطوة الأولى لما يمكن أن يكون نظامًا مستقلًا عن الشاحنة ، وتأمل جنرال موتورز في شراكة مع شركات المقطورات لنقل التكنولوجيا إلى السوق. ومن ثم يتم شرائها من قبل المستهلكين من خلال متاجر جنرال موتورز.

ووفقًا لنائب رئيس جنرال موتورز لبرامج المنتجات العالمية ، تيم هيريك ، “تميل الصناعة إلى التركيز على مطالبة السحب الكبيرة” ، واستطرد قائلاً: “أحدثت جنرال موتورز ثورة في مجال السحب من خلال التكنولوجيا الحصرية المتوفرة لدينا في سيارات بيك آب كاملة الحجم ، وهذه التكنولوجيا المتقدمة لفرملة المقطورة هي مثال آخر على قيادة جنرال موتورز وتلميح لما هو ممكن في المستقبل.”