مواصفات شاحنة مرسيدس بنز GenH2 الهيدروجينية الجديدة

548

مواصفات شاحنة مرسيدس بنز GenH2

استنادًا إلى شاحنة مرسيدس بنز  Actros ، ستفتخر شاحنة مرسيدس بنز GenH2 بمدى يصل إلى 1000 كيلومتر وخزانين للهيدروجين.

لم تقتصر الطاقة النظيفة على السيارات فقط ، بل سوف تمتد إلى الشاحنات النصف نقل Semi-Trucks في المستقبل القريب.

وتعد شركة دايملر للشاحنات Daimler Trucks أول شركة تعلن عن خططتها المستقبلية نحو مستقبل أنظف للشحن البري من خلال حدث أقيم في برلين ا (16 سبتمبر) ، وتم سحب الغطاء عن شاحنة الهيدروجين الجديدة مرسيدس بنز Mercedes-Benz GenH2 ، كما كشفت عن المزيد من التفاصيل عن طرازات eActros  البطارية الكهربائية.

 

 شاحنة مرسيدس GenH2 

كان الحدث الأكبر هو الظهور الأول لمفهوم مرسيدس جين أتش 2  وهو شاحنة جديدة تعمل بخلايا الوقود للخدمة الشاقة تم تصنيعها للنقل لمسافات طويلة.

تم تصُميم شاحنة Mercedes GenH2 لتكون لديها قدرات مماثلة لشاحنة أكتروس Actros الحالية ، ويبلغ مدى الشاحنة النهائية أكثر من 1000 كم بوزن إجمالي 40 طنًا وقدرة حمولة قصوى تبلغ حوالي 25 طناً.

سيتم تشغيل مفهوم مرسيدس بنز GenH2 بنظام خلايا وقود وبطارية ، حيث توفر كل خلية وقود 150 كيلو واط وتوفر البطارية 400 كيلو واط إضافية من الطاقة إذا لزم الأمر. مع سعة بطارية متواضعة نسبيًا تبلغ 70 كيلو واط في الساعة ، تم تصميم البطارية لتوفير طاقة إضافية لخلية الوقود أثناء أحمال الذروة أثناء التسارع أو عند تسلق التلال.

في شاحنة ما قبل الإنتاج ، يتم تشغيل GenH2 بمحركين كهربائيين ،  يبلغ إنتاج، كل منهما 230 كيلو واط من الطاقة المستمرة و 330 كيلو واط من الطاقة القصوى ، وعزم الدوران 1577 نيوتن متر و 2071 نيوتن متر على التوالي.

سيتم الاحتفاظ بالهيدروجين في شكل سائل مبرد في خزانين مزدوجين من الفولاذ المقاوم للصدأ يتم تبريدهما إلى -253 درجة مئوية. يبلغ سعة كل خزان 40 كجم.